الأنواء الجوية: العراق سيشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال أيام


1/7/2013 14:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الأنواء الجوية: العراق سيشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال أيام

أعلنت هيئة الأنواء  الجوية أن العاصمة بغداد ومدناً عراقية اخرى ستشهد في غضون الايام القليلة المقبلة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، فيما دعت  وزارة الصحة المواطنين الى توقي الاصابة بضربة الشمس، وسط وعود من وزارة الكهرباء بزيادة انتاج الطاقة خلال فصل الصيف .
 بحلول شهر تموز يوليو سيكون اهالي العاصمة بغداد على موعد  مع ارتفاع درجات الحرارة تفوق معادلاتها الاعتيادية، حسبما ذكرت ذلك  فخرية كريم معاون  مدير دائرة التنبؤ الجوي في هيئة الانواء الجوية  العراقية لـ PUKmedia: هناك تعمق بالمنخفض  الموسمي الحراري، وبحسب توقعاتنا فسوف ترتفع درجات الحرارة  لتفوق معدلاتها الاعتيادية وتصل الى 50 درجة مئوية في العاصمة بغداد.
وزارة الصحة وعلى لسان الناطق باسمها زياد طارق ابدت استعدادها لاستقبال حالات الاصابة بضربة الشمس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مضيفاً لـ PUKmedia  "نقدم نصائح للمواطنين لغرض تفادي التعرض لضربة الشمس، وخاصة الاطفال والنساء الحوامل والمصابين بامراض مزمنة بعدم التعرض المباشر للاشعة، ومؤسساتنا الصحية مستعدة لاستقبال حالات الاصابة".
وزارة الكهرباء  وعلى حد قول المتحدث باسمها مصعب المدرس، اضافت لـ PUKmedia  "إن طاقة انتاجية جديدة ستقلل من ساعات العمل بالنظام المعروف باسم القطع المبرمج للتيار الكهربائي واستعدت وزارة الكهرباء لموسم الصيف، وستضاف الى المنظومة الكهربائية طاقة انتاجية تقدر بنحو 10 آلاف ميكاواط، وستكون هناك زيادة ملحوظة في ساعات تزويد الطاقة للمواطنين .
وفي الصيف الماضي من العام 2012تجاوزت درجات الحرارة الخمسين درجة مئوية في بغداد ومحافظات جنوب ووسط العراق، الامر الذي دفع الحكومة الى اتخاذ قرار بتعطيل الدوام الرسمي.
PUKmedia ليلى الشمري/ بغداد

صور خبرية
  • آثار التفجيرات على تمثال للسيد المسيح في سريلانكا

  • راقصون أثناء بروفة في مركز ثقافي بنيويورك

  • إطلاق صاروخ حامل من ميدان كورو في فرنسا

  • معرض سيئول للسيارات

  • بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد

  • زعيم كوريا الشمالية كين جونغ أون في مصنع للبطاطا

  • عمال يحملون طوباً من الطين إلى الفرن في الهند

  • أول مسابقة للألوان في مصر


                                           

هولندا.. اقامة ندوة حول الصحافة الكوردية


تقيم منظمة (جَبك) وبالتعاون مع أكاديمية (بدرخان) للبحوث الصحفية والثقافية، في هولندا، ندوة بمناسبة مرور 121 سنة على الصحافة الكوردية.

وستقام الندوة تحت شعار (الصحافة الكوردية الى اين؟)، في ...


  شاب كوردي يحصل على شهادة الطيران في السويد
  الاتحاد الوطني يحتفل بعيد نوروز في مصر
                                           

الباحث طه سليمان: لم نعمل بالشكل المطلوب لتعريف الأنفال دوليا


أكد باحث مختص في جرائم الانفال ان حكومة اقليم كوردستان لا علاقة لها بتعويض ضحايا هذه الجرائم التي ارتكبتها الحكومة العراقية في عهد نظام البعث المنحل في عام 1988.

<...


  كمال مظهر: عمليات الانفال تكررت بأشـكال مختلفة
  رئيس الجمهورية: الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة
                                           

رقم مخيف.. 80 طفلاً ضحايا اعتداءات جنسية في بابل

سجلت إحصائية رسمية، أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.

  كهف هزار ميرد.. تاريخ موغل ينتظر الكشف
  مراقبون: زيارة عبدالمهدي الى السعودية لها آثار ايجابية


كاريكاتیر