قوباد طالباني: نهدف لتحويل القطاع السياحي الى مصدر رئيس للدخل

کوردستان 06:24 PM - 2026-06-23
قوباد طالباني يجتمع مع هيئة السياحة بحضور وزير البلديات إعلام نائب رئيس الوزراء

قوباد طالباني يجتمع مع هيئة السياحة بحضور وزير البلديات

قوباد طالباني

اجتمع قوباد طالباني، نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء 23/6/2026، بحضور ساسان عوني وزير البلديات والسياحة، وژوان صابر رئيسة هيئة السياحة، مع الكادر الإداري لهيئة السياحة في إقليم كوردستان.
في مستهل الاجتماع، أعرب نائب رئيس الوزراء عن شكره لأمل جلال، رئيسة هيئة السياحة السابقة، مشيراً إلى أنها كانت تمتلك رؤية واضحة وخطت خطوات هامة جداً خلال فترة مهامها لتطوير القطاع السياحي في الإقليم. كما هنأ ژوان صابر بمناسبة تسنمها منصبها الجديد رئيسة للهيئة، آملا لها النجاح والتوفيق، ومبدياً استعداداه لتقديم كافة أنواع الدعم والتعاون من أجل تحقيق المزيد من التنمية في القطاع السياحي بالإقليم.
وجرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة واقع القطاع السياحي في الإقليم، حيث أشار قوباد طالباني إلى وجود فرص كبيرة جداً لتطوير هذا القطاع، مؤكدا أنه في إطار سياسة تنويع مصادر الدخل، تهدف حكومة الإقليم – بالشراكة مع القطاع الخاص – لتحويل القطاع السياحي الى أحد المصادر الرئيسة للدخل.
كما دعا نائب رئيس الوزراء إلى وضع آلية مناسبة لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة البلديات وهيئة السياحة والقطاع الخاص وجميع الجهات ذات العلاقة لتطوير هذا القطاع، فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في المجال السياحي وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

PUKMEDIA

شاهد المزيد

الأكثر قراءة

لتصلكم اخبارنا لحظة بلحظة

حملوا

Logo تطبيق

app app Logo
The News In Your Pocket