كوسرت رسول: الاتحاد الوطني يسعى لمعالجة المشاكل بالحوار والتفاهم

استقبل السيد كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، في مدينة السليمانية، ماركوس كارنيلوس السفير الايطالي لدى العراق وسيرينا موروني القنصل الايطالي في اقليم كوردستان.

وخلال اللقاء الذي حضره جعفر شيخ مصطفى عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني واسماعيل محمود العضو السابق في برلمان كوردستان، بحث الجانبان الأوضاع الراهنة في اقليم كوردستان والمتغيرات التي تشهدها المنطقة.

في جانب آخر من اللقاء، بحث الجانبان الحرب ضد الارهاب ومرحلة مابعد تحرير المناطق التي يحتلها الارهابيون ودور قوات البيشمركة، وفي هذا الصدد، اشاد الجانبان بدور قوات البيشمركة واكدا ضرورة تقديم دعم واسناد اكبر لهذه القوات.

وحول موضع الاستفتاء، بحث النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني والسفير الايطالي هذا الموضوع بشكل دقيق، والتطورات التي قد تحدث، واكد كوسرت رسول علي ضرورة ان يحترم الاصدقاء والحلفاء رأي شعب كوردستان وحقوقه.

وفي ختام الاجتماع، بحث النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني والسفير الايطالي الاوضاع الداخلية في اقليم كوردستان والجهود التي تبذل لمعالجة المشاكل، والمشروع الاخير للاتحاد الوطني الكوردستاني لمعالجة المشاكل وتفعيل برلمان كوردستان، وقال كوسرت رسول علي: الاتحاد الوطني يسعى لمعالجة المشاكل بالحوار والتفاهم وتفعيل برلمان كوردستان لتنفيذ مهامه القانونية.

 

PUKmedia خاص 

9/9/2017 21:04:00