رالف ابراهام من كركوك: البيشمركة تقاتل كالنمور

أستقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأربعاء 23/8/2017 بمكتبه الرسمي رالف أبراهام عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية لويزيانا.

وقدم محافظ كركوك ايجازا للأوضاع السياسية والامنية والأقتصادية في كركوك، وأستقبالها للنازحين الهاربين من عصابات داعش الارهابي، والتصدي الشجاع لقوات البيشمركة والاجهزه الامنية ونجاحهم بحماية جميع مواطني كركوك، الى جانب بحث موضوع الأستفتاء ومشاركة كركوك فيه .

واشار الدكتور نجم الدين كريم الى ان كركوك تعرضت طيلة العقود الماضية لعمليات تغير ديمغرافي فرضها النظام السابق، مؤكدا ان سياسات البعث البائد شملت عمليات الترحيل والتهجير والتعريب وتقطيع اوصال كركوك وربطها بمحافظات اخرى ومصادرة املاك المدنيين ومنعهم من التعين والعمل بحرية ومازالت كركوك حتى اليوم تعاني من أثار هذه السياسيات الخاطئة عبر قوانين وقرارات ووقائع حاول فرضها النظام السابق والباقية الى الان، لكن ارادة اهالي كركوك واصراهم على العيش انعكست بواقع جعلها اكثر انسجاما وترابطا وتأخي بين مكوناتها وهي احدى دعائم الانتصار على داعش الارهابي .

ووصف أبراهام ان قوات البيشمركة بأنها تقاتل كالنمور في مواجهة داعش وهي مفخرة في الحرب على الأرهاب، مؤكدا دعمه التام لأجراء الاستفتاء المقرر اجراؤها في 25 ايلول المقبل.

وعبر رالف ابراهام عن اعجابه بالتطور والتعايش والتسامح الموجود في كركوك، لافتاً الى ان كركوك هي من المدن الآمنة والمستقرة بفضل تضحيات البييشمركة والوحدة المجتمعية الداعمة له .

 

PUKmedia

23/8/2017 14:31:00