العراق يعتقل 4 ألمانيات على صلة بداعش

أكد تقرير إعلامي احتجاز العراق لأربع ألمانيات انضممن لتنظيم داعش الارهابي. وتتلقى المحتجزات مساعدة قنصلية في الوقت الذي يواجهن فيه حكم الإعدام. ومن بين المحتجزات فتاة قاصر وألمانية من جذور مغربية وأخرى من الشيشان.

قالت مجلة دير شبيغل الألمانية، اليوم السبت، إن السلطات العراقية تحتجز في أحد السجون أربع ألمانيات انضممن إلى تنظيم داعش الارهابي في السنوات القليلة الماضية، ومن بينهن فتاة عمرها 16 عاما، مضيفة أنهن يحصلن على مساعدة قنصلية.

وذكرت المجلة: أن دبلوماسيين زاروا الألمانيات الأربع في سجن بالمطار في بغداد وأنهن بخير. وتابعت: أن الأربعة يواجهن الحكم بالإعدام في العراق بتهمة الانتماء للتنظيم الارهابي.

وأفادت دير شبيغل بأن السلطات العراقية قدمت قائمة لألمانيا بأسماء النساء الأربع في مطلع الأسبوع واكتفت بالقول إن الفتاة تدعى ليندا، وهي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة درسدن بشرق ألمانيا. وقد اختفت الفتاة قبل عام تقريبا، بعد أن كانت على اتصال مع عناصر من التنظيم الارهابي عبر الانترنت واعتنقت الإسلام.

وقالت دير شبيغل: إن إحدى الألمانيات من جذور مغربية وأخرى من الشيشان فيما يبدو لكنها تحمل جواز سفر ألمانيا.

وامتنعت وزارة الخارجية الألمانية عن التعليق على التقرير.

ويشار إلى أن المخابرات الداخلية الألمانية تقدر أن 930 شخصا غادروا ألمانيا في السنوات القليلة الماضية للانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا. ونحو 20 بالمئة منهم نساء. وتقول إن القصر يمثلون نحو خمسة بالمئة من العدد الإجمالي ونصفهم من الإناث.

 

 

PUKmedia وكالات

22/7/2017 21:42:00