معصوم يبحث مع بوغدانوف توسيع التعاون في جميع المجالات

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد 19/2/2017 المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وبحث معه مستجدات الأزمة السورية، فضلا عن تعزيز علاقات الصداقة بين العراق وروسيا الاتحادية وتوسيع التعاون بينهما في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، لاسيما الاستثمارية والنفطية.

وفيما نقل بوغدانوف والوفد الكبير المرافق له، تحيات الرئيس الروسي إلى الرئيس معصوم، رحب سيادة الرئيس بنائب وزير الخارجية الروسي والوفد طالباً نقل تحياته وتقديره البالغ لنظيره الروسي، مؤكداً اهتمام العراق بتطوير علاقاته المتميزة مع روسيا الاتحادية في إشارة إلى تاريخها المتميز وأثرها البناء على مصالح البلدين ولكل دول وشعوب المنطقة.

وأعرب الرئيس معصوم عن الثقة التامة بحتمية انتصار الشعبين الشقيقين السوري والعراقي على الإرهاب وأعرب عن احترامه العميق لإرادة الشعب السوري متمنياً له عودة قريبة للحياة الطبيعية والاستقرار والازدهار.

كما أكد رئيس الجمهورية رغبة بلاده بمزيد من مساهمة الشركات الروسية في تطوير القطاعات الزراعية والصناعية لاسيما الصناعات النفطية داعيا إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات الروسية في العراق وتشجيعها على جلب الخبرات المتطورة لدعم الاقتصاد العراقي.

واعتبر سيادته إن مصير شعبي البلدين وشعوب المنطقة والعالم واحد في مواجهة خطر الإرهاب مشددا على أهمية التعاون المعلوماتي والاستخباري مع العراق في حربه ضد الإرهاب وبما يساعد على دحر تنظيم داعش والقضاء على خلاياه وامتداداته الخارجية التي قد تشكل خطراً مستمرا يهدد عموم المنطقة والعالم.

ومن جانبه شكر بوغدانوف الرئيس معصوم على اهتمامه المتميز في تعزيز العلاقة بين البلدين، وأوضح أن الوفد المرافق له يضم بعض كبار رجال الأعمال في إشارة إلى حرص بلاده على تعزيز علاقاته المتينة مع العراق واستعدادها لتطويرها في جميع المجالات.

وحضر اللقاء سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف وعدد من المسؤولين والمستشارين.

PUKmedia  بغداد

19/2/2017 14:23:00