تعطيل مجلس النواب تحسبا لتظاهرة اتباع الصدر

عطل مجلس النواب اليوم الاربعاء الدوام الرسمي تحسبا لتظاهرة اتباع التيار الصدري على خلفية مطالبتهم بتغيير المفوضية العليا للانتخابات في العراق.
واوضح النائب بختيار شاويس عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني لـPUKmedia: ان مجلس النواب عطل الدوام تحسبا من تكرار احداث اقتحام مبنى البرلمان من قبل اتباع التيار الصدري، موضحا، ان النواب الكورد عادوا الى اقليم كوردستان.
وعلى صعيد منفصل عطلت المفوضية العليا للانتخابات دوام موظفيها لنفس السبب.

من جانبه قال شيخ ارام شيخ محمد نائب رئيس مجلس النواب في بيان، تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الاربعاء: "قررنا كهيئه رئاسة مجلس النواب اخلاء مبنى البرلمان خشيه اقتحامه من قبل المتظاهرين و ايمانا بالتظاهرات و جميع الحراك المدنيه، نحن مؤسسة مدنية و منتخوبون من قبل الشعب و ليس ضد الشعب، نحن نرى البرلمان مستهدف الاول في هذا الحراك تحت عنوان تغير المفوضيه العليا للانتخابات".
وفرضت القوات الامنية، إجراءات مشددة في العاصمة الاتحادية بغداد، بالتزامن مع موعد انطلاق التظاهرة التي تطالب بحل مفوضية الانتخابات.

واقتحم متظاهرون في نيسان المنصرم المنطقة الخضراء في بغداد ووصلوا الى داخل مبنى مجلس النواب بعد دعوة السيد مقتدى الصدر لانتفاضة شعبية للمطالبة بالاصلاحات.
واكد شاويس: ان مجلس النواب اغلق مبنى البرلمان خشية تكرار احداث نيسان الماضي.

PUKmedia

8/2/2017 12:49:00