ميدو المصري يتطلع للغناء في كوردستان

عبر الفنان القدير ميدو المصري عن تقديره واعتزازه بالجهود التي تبذل من قبل الجميع لجعل اقليم كوردستان العراق قبلة للزائرين وللسياح من كل مكان بالعالم لطبيعته الخلابة.
واشار الفنان المتألق ميدو المصري الذي يعمل على الساحة الفنية بالمملكة المغربية منذ  عام 2006 ولحد الان واصبح اشهر مطرب مصري بالمغرب بانه درس الثقافة الكوردية واطلع على التطور الحاصل في اقليم كوردستان من كافة المجالات وخاصة الجانب الفني وامنيته ان يقدم اغنية مصرية كوردية مع المطربين والمطربات الكورد ويزور الاقليم ليمتع الجمهور الكوردي بفنونه الغنائية .
 
وعن أغنية ( بسألوني عنها ) الشهيرة في المدن المغربية اكد الفنان ميدو المصري  بانها كانت من البومي عام 2014 وهي تتغنى بجمال المغرب وما يميز المغاربة من طيبة وكرم حسن الضيافة، وكتبت كلماتها الزجالة لميس سعديدي، وتولى التوزيع الموسيقي سعيد بن التقة والوتريات لناجي عزمي وهندسة الصوت للمهدي ديدي، وتم التسجيل باستديوهات( art perfect ).
 
وأوضح ميدو المصري المقيم في الدار البيضاء حاليا بأن أغنية ( بيسألوني عنها ) التي وضع هو نفسه ألحانها، تتميز بأسلوب موسيقي حديث وجميل يناسب الذوق الفني للجمهور المغربي، واعتبرها إضافة مهمة إلى مساره كونها تتغنى بالمغرب وجماله وتنوعه.    
 
وتجدر الاشارة الى ان الفنان ميدو المصري اسمه الحقيقي محمود راتب ولد بحي العباسيه بالعاصمة المصرية القاهرة من اب يعمل طيار بالجيش المصري اصوله ترجع لمحافظة الشرقية ( الزقازيق ) وله قرابه بالفنان احمد ذكي وعبد الحليم حافظ وهو خريج المعهد العالي للموسيقي العربيه تتلمذ علي يد الاستاذ ابراهيم الحجار وراح يعمل في افراح واتيلات مصر الى ان اصدر اولى اغانيه مع الملحن حسن دنيا من خلال البوم بولاق ٢٠٠١الى ان جاءته الفرصه ليغني للشاعر الكبير احمد فؤاد نجم من خلال اعادة غناء اغنية "غزه في قلب العرب " ليدخل بها مهرجان الاغنيه العربيه في ١٩٩٧ويحصل علي المركز الرابع في المهرجان .
 
وفي ٢٠٠٦ قرر السفر للمغرب بعد وفاة والدته بالسرطان ليغني ويرفع اسم مصر من خلال اغانيه لاهل المغرب وملوكها العظام ليرفع اسم بلاده مصر الحبيبة فهو وجه مشرف للبلاد  .
 
وتأتي أغنية "بسألوني عنها" لتزكي حضور الفنان ميدو القوي على الساحة الغنائية المغربية، خصوصا أن هذه الاغنية تتغنى بجمال المغرب وطيبة اهلها .

PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

1/2/2017 11:20:00