رفع اكبر علم عراقي في أيسر الموصل

قال الناشط المدني حكم الدليمي، اليوم الجمعة، ان مجموعة من شباب نينوى رفعوا أكبر علم عراقي في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، فيما أشار إلى أن العلم تم رفعه بمساعدة قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وبحضور العديد من القيادات الامنية، فضلاً عن العشرات من المواطنين الذين عبروا عن سرورهم وفرحتهم بهذه الخطوة التي نظمت للتأكيد على وحدة محافظة نينوى.

الدليمي أشار في تصريحٍ خاص لـPUKmedia إلى ان طول العلم يصل إلى 13 متراً، فيما يبلغ عرضه ثمانية أمتار، مبيناً أن العلم تم رفعه في منطقة المنصة بالقرب من جامعة الموصل، ويمكن رؤيته من الجانب الأيمن للموصل أيضاً الذي يخضع لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح الدليمي: ان مجموعة من شباب نينوى اتفقوا بالتنسيق مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب على رفع أكبر سارية علم في منطقة المنصة بالجانب الأيسر للموصل، مشيراً إلى أن الفكرة جاءت تأكيداً على وحدة نينوى ضد ما أشاعه تنظيم داعش الإرهابي ومحاولاته في زرع الفتن بين مكونات نينوى، فيما ذكر أن العلم وبعد رفعه يمكن مشاهدته من جانبي الموصل (الأيسر والأيمن).

وأضاف الدليمي وهو مؤسس فريق "خلية شباب نينوى" وهي خلية تعمل ضد تنظيم داعش الإرهابي في الموصل، وأحد اعضاء فريق "نخبة النخبة" ان هذه الفكرة طرحت من أجل التأكيد على أن محافظة نينوى ستبقى عراقية مهما حاول التنظيم الإرهابي زعزعة امنها واستقرارها وزرع الفتن فيها.

PUKmedia/ صلاح بابان

27/1/2017 18:32:00