تركيا تقصف مواقع الوحدات والمدنيين بغربي كوردستان

أكدت وحدات حماية الشعب، ان الجيش التركي استهدف منازل المدنيين ومواقعهم في القرى الحدودية غرب وشرق مقاطعة كوباني، إضافة لهجمات الفصائل المسلحة على قرية باشمرا في مقاطعة عفرين.

وقالت القيادة العامة لوحدات حماية لشعب في بيان حصل PUKmedia نسخة منه اليوم الاثنين: "شن الجيش التركي في الـ 18 من شهر كانون الأول /ديسمبر الحالي، هجمات بوسائل شتى على الخط الحدودي شرق وغرب مقاطعة كوباني".

واضاف البيان "في ساعات الصباح،  قصف الجيش التركي قرى يابسة وكوران وتل خندره وكورتك الواقعة إلى الشرق من مقاطعة كوباني، واستهدف الجيش التركي مواقع الوحدات في تلك المنطقة، مستخدماً الأسلحة المتوسطة والثقيلة في قصفه العشوائي على منازل المدنيين ومواقع الوحدات".

واوضح البيان انه "في اليوم ذاته، وفي ساعات الغروب، حلقّت طائرة استطلاع تركية من دون طيار، فوق قرية زيارة وعلى الخط الحدودي غرب كوباني، وحاولت الطائرة تثبيت مواقع قوات الوحدات"، حيث استهدف الجيش التركي في الفترة بين الساعة 23:00 و24:00 وبالأسلحة الثقيلة قريتي ستفكه وتل شعير الواقعة غرب كوباني.

واشار بيان القيادة العامة للوحات الى ان الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا استهدفت في ساعات الظهيرة، مستخدمة الأسلحة الثقيلة، قرية باشمرا بناحية شيراوا في مقاطعة عفرين، وان قوات الوحدات ردت على مصدر القصف.

PUKmedia المركز الاعلامي للوحدات

19/12/2016 17:53:00