ماكغورك: التحالف لم يقم بغارات على داقوق

افاد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي اليوم الثلاثاء: إن" التحالف الدولي لم يقم بتوجيه اي ضربة جوية على مدينة داقوق، مثل ماحصل في قصف مجلس العزاء هناك، واوضح ان التحقيق جار بهذه الحاثة المؤلمة.

وقال ماكغورك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة العراقية بغداد: ان "القوات العراقية حققت انتصارات وتقدما في الموصل فاق الخطة العسكرية الموضوعة"، مشيرا إلى ان "تنظيم داعش يحاول الدخول إلى المناطق لمحاولة اثارة الرعب بين العراقيين".

واضاف: ان "وجود القوات التركية في مدينة بعشيقة لم يتم تنسيقه مع التحالف الدولي وأي وجود لأي قوات أجنبية في العراق يجب التنسيق مع الحكومة الاتحادية"، مشيدا بتعاون اهالي المناطق المحررة مع القوات الأمنية في الحرب ضد عناصر داعش الارهابي.

واكد ماكغورك، "استمرار التحالف في دعم القوات العراقية لتحرير الموصل من داعش الارهابي"، مبينا "لدينا اتفاقية إستراتيجية مع العراق ومن خلال التنسيق المباشر معهم وفرنا المستشارين والدعم الجوي لغرض تطهير  العراق من عناصر داعش".

وتابع "الأمم المتحدة تعطي أرقاما جديدة وهناك أكثر من (7000) نازح من الموصل وهم مستعدون لاستقبال أكثر من 100 ألف نازح"، مبينا ان "هناك استعدادات لاسوأ حالات النزوح من الموصل ونسعى لإزالة جميع الالغام من المحافظات التي كان داعش يسيطر عليها بالتنسيق مع شركات عالمية".

 

PUKmedia بغداد

25/10/2016 17:34:00