نجم الدين كريم لـ بطريرك الكلدان: لا مأوى للارهابيين في كركوك

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، اليوم الثلاثاء، بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس رؤفائيل ساكو  بحضور المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للكلدان والنائب عماد يوخنا وعددا من رجال الدين ورئيس الرابطة الكلدانية في العالم.

وفي بداية اللقاء عرض الدكتور نجم الدين كريم ايجازا عن ما شهدته كركوك من احداث مؤخرا والتي تمثلت بسحق هجمات داعش ومنع عناصره القذرة من تحقيق مخططاتهم الخائبة والتي جاءت هذه بفضل تضحيات الدماء الطاهره للقوات الامنية ومساندة مواطني كركوك بجميع مكوناتهم.. مؤكدا ان قواتنا قتلت 81 ارهابيا.

وقدم بطريرك الكلدان ساكو شكره للقوات الامنية من الشرطة والاسايش ومكافحة الارهاب "دزي تيرور" والبيشمركة لنجاحهم في احباط هجمات عصابات داعش الارهابي على كركوك مؤخرا.. وبين ان الادارة الرشيده والشجاعة لقوات الامن وتكاتف مواطني كركوك احبط مخططات الارهابيين.. مؤكدا ان القوات الامنية التي حمت كركوك بجميع مكوناتها تمكنت من انقاذ 14 طالبة مسيحية نازحه من الموصل وتدرس بجامعة كركوك وكانوا بوضع كارثي قرب مبنى المحافظة.. فانقاذهم كان معجزة بمساعده الشجعان الذين لم يجعلوا لفتياتنا ان يكونوا سبايا او مختطفات مثلما حل بالاعزاء الايزدين.

واشار ان الدماء التي سالت في كركوك هي امتداد للنار الازلية وقوه أخرى تضاف الى كركوك التي تمتلك تنوعا وتاريخا  وتجربة لايمكن لفكر ضال وارهاب ان يسيطر عليها.

واكد ان انقاذ الفتيات المسيحيات هو درس ورسالة، فالامن مسؤولية الجميع وجميع القوات هم تاج رؤوسنا وهم بحاجة للدعم والسخاء فهم يحمون الوطن والمواطن.

وقال: ان مخاوفنا لم تكن على المسيحيين وحدهم بل على جميع مكونات كركوك لذلك برهن مواطني كركوك والقوات الامنية انهم قدوة يجب على العراقيون ان يتعلموا منهم.

وعبر محافظ كركوك عن شكره لمواقف البطريرك ساكو الذي كان دوما ساندا لكركوك ومواطنيها وادارتها وقواتها الأمنية.. قائلا لا مأوى للارهابيين في كركوك.

PUKmedia

25/10/2016 16:10:00