معصوم يشيد بموقف السويد في محاربة داعش بالعراق

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد بعد ظهر اليوم الاثنين 24-10-2016 رئيس وزراء السويد ستيفان لوفان والوفد المرافق له، مرحباً بزيارته إلى العراق.

وتم خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أكثر تطوراً وبما يضمن المصالح المشتركة ورقي الشعبين العراقي والسويدي.

وأشاد الرئيس معصوم بالمواقف النبيلة لحكومة السويد في احتضانها لعدد كبير من اللاجئين العراقيين أيام النضال ضد الدكتاتورية، فضلاً عن مساعداتها القيمة في الوقت الحاضر للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي، خصوصاً وأن العراق يحارب الإرهابيين في جبهة عريضة نيابة عن العالم اجمع.

وأشار سيادته إلى أنه رغم قساوة الحرب التي تخوضها القوات العراقية على أكثر من جبهة فإن الحفاظ على أرواح المدنيين العزل واحترام حقوق الإنسان هي في صلب توجيهات القادة في العراق.

من جانبه أكد رئيس وزراء السويد سعي بلاده الجاد لتوطيد أطر التعاون المشترك مع العراق في جميع الميادين، مشيراً إلى توجّه حكومته لزيادة عدد المدربين والمستشارين العسكريين العاملين في العراق مساهمةً منها في هذه الحرب المصيرية ضد داعش الإرهابي الذي بات يمثل عدواً للبشرية جمعاء.

 كما عبّر ستيفان لوفان عن امتنانه للرئيس معصوم على حفاوة الاستقبال، مقدماً تهانيه إلى سيادته على الانتصارات الكبيرة المتحققة في الحرب على الارهاب.

 

PUKmedia  بغداد

24/10/2016 16:35:00