العبادي: مجلس الوزراء أنجز الموازنة العامة

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، قرب رفع الموازنة العامة لعام 2017 المقبل الى البرلمان بعد انجازها، وفيما كشف عن زيادة تخصيصات الحشد الشعبي في الموازنة مقابل خفض تخصيصات بعض الوزارات، حذر من "محاولات البعض تعطيل الحكومة".

وقال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال المؤتمر الصحافي الاسبوعي الذي عقده في القصر الحكومي وتابعه PUKmedia، إن "مجلس الوزراء أنجز الموازنة العامة لعام 2017 المقبل وسيرفعها قريبا الى البرلمان"، كاشفا عن "زيادة تخصيصات الحشد الشعبي مقابل خفض موازنات بعض الوزارات".

وأضاف العبادي، أن "موازنة العام الحالي انخفضت عن سابقتها بنسبة 30%"، مشيرا الى أن "رأي الحكومة هو هو تجميد انتاج النفط في اوبك بسبب انخفاض اسعار النفط للحفاظ على الاسعار من الانهيار".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن "الاستجواب هو حق دستوري ولا اشكال عليه"، محذرا من "محاولات البعض تعطيل الحكومة".

وطالب العبادي، القضاء بأن "يكون اكثر حسما في محاربة الفساد والمفسدين"، مؤكدا "بدء العمل الحقيقي لتابعة اموال وعقارات الفاسدين خارج العراق بالاستعانة بالخبرات الدولية في مكافحة الفساد".

وتعهد العبادي، "بتقديم التعديل الوزاري الجديد بعد انعقاد جلسة مجلس النواب القادمة ومن ضمنهم مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية"، متهما بعض النائبات "بتوجيه اتهامات غير صحيحة للحكومة"، داعيا اياهن الى "الاستقالة وترك العمل".

من جانب اخر أكد رئيس مجلس الوزراء، "تفكيك عدد من الشبكات الارهابية بشكل شبه يومي"، مشيرا الى "ارتباط العراق ببعض دول الجوار بمعلومات استخبارية لمتابعة الارهابيين".

PUKmedia

30/8/2016 19:14:00