نجم الدين كريم يطالب بشمول البيشمركة بامتيازات القوات المسلحة

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاحد 21/ 8/ 2016  وفدا من مجلس النواب ضم رئيس اللجنة المالية محمد الحلبوسي وعددا من اعضاء مجلس النواب وبحضور عدد من نواب محافظة كركوك .
وقدم محافظ  كركوك عرضا للاوضاع الاقتصادية والانسانية والامنية في ضوء التحديات التي تواجه كركوك واستقبالها الى اكثر من 600 الف نازح، مؤكدا ان الضغوط التي تتعرض لها كركوك ودوائرها الخدمية اصبحت كبيره ولا يمكن تحملها في ضوء استمرار ازمة النازحين وتحمل اعبائهم الكبيرة وعدم تخصيص جزء من ميزانيات المحافظات التي نزحوا منها الى كركوك الى جانب عدم مراعاة حصة كركوك من الكهرباء والوقود والادوية والمستلزمات الضرورية بالاضافة الى عدم صرف مستحقات فلاحي كركوك للمواسم الزراعية الثلاث وعدم دعم قطاعات التربية والتعليم في ضوء استقبال كركوك لاكثر من 70 الف طالب بمدارسها واكثر من 20 الف طالب بالمواقع البديلة للجامعات والمعاهد.
وطالب محافظ كركوك خلال اللقاء من اللجنة المالية بأدراج تخصيصات مالية للبيشمركة في كركوك لما قامت به وتقوم من دفاع عن اهالي كركوك والعوائل النازحة والمنشأت الحيوية الى جانب ضرورة شمول عوائل شهداء البيشمركة بالامتيازات خاصة بمجال التعينات اسوة بالقوات الامنية العراقية، داعيا الى اعتماد العدالة في توزيع المستحقات وضمان الحقوق  لجميع المحافظات دون اي تميز.
وابدى محافظ كركوك استيائه من عدم شمول كركوك بأجراء انتخابات مجالس المحافظات، عادا اياها مصادرة لحقوق الكركوكيين الدستورية، منتقدا بالوقت نفسه تعامل بعض الوزرات في عرقلة ملف نقل الصلاحيات الدستورية لكركوك .
من جانبه ابدى رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عد دعمه لمطالب ادارة كركوك ووصفها بالعادلة واعدا بالوقت نفسه بأن يتم ادارجها في الموازنة الاتحادية القادمة .
واشار ان اللجنة المالية ستعمل على ضمان مستحقات البيشمركة في كركوك ضمن الموازنة القادمة وشمول عوائل شهدائهم ضمن الامتيازات التي تمنح للقوات الامنية العراقية. 
وجرى خلال الاجتماع تدارس الافكار والمقترحات التي من شأنها العمل على ضمان مستحقات كركوك وعدم حرمانها من مستحقاتها الدستورية والقانونية.

PUKmedia

21/8/2016 15:15:00