محافظ كركوك: النشاط المدني من ركائز الديمقراطية

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الخميس المصادف 18/8/2016  مجموعة من الناشطين المدنيين بحضور النائب في البرلمان العراقي عن محافظة كركوك شوان الداودي.

وتم خلال اللقاء بحث الاوضاع التي تمر بها كركوك في مختلف المجالات والتي تمس الحياة اليومية للمواطنيين .

وقدم الناشطون المدنيون  تساؤلاتهم حول الاوضاع  في المحافظة والتحديات التي تواجهها، فيما يخص  الجانب الاقتصادي وملف النفط والخدمات المقدمة الى المواطنيين وتاثير الاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق  واقليم كوردستان على مواطني كركوك وكيفية التعامل  مع تداعيات تلك الازمات .

وبعد الاشادة  بدور  المنظمات  والناشطين المدنيين في ارساء مبادىء الديمقراطية باعتبارها حق دستوري  مكفول.. قدم  الدكتور نجم الدين كريم  شرحا وافيا  للتحديات التي تواجه كركوك والحرب على عصابات داعش الارهابية والظروف الاقتصادية التي تمر بها المحافظة نتجية حرمانها من مستحقاتها  الدستورية  والقانونية منها ملف نقل الصلاحيات واخرها حرمانها من انتخابات مجالس المحافظات، مؤكدا انه ورغم تلك التحديات الصعبة الا ان كركوك كانت موحدة واستطاعت مع تضحيات قوات البيشمركة  والشرطة والاسايش ان تقدم نموذجا انسانيا رائعا رغم المصاعب الجمة ومع استقبال وتحمل اعباء اكثر من 500 الف نازح وسط انعدام الدعم الحكومي لهم .

وابدى محافظ كركوك شكره وتقديره ودعمه لدور المنظمات ونشاط المدنيين واعتبره ركيزة  من ركائز الحرية والديمقراطية التي كفلها الدستور، مؤكدا  انه ورغم كل التحديات وخاصة الامنية كانت مديات الحرية والتعبير  عن الاراء راسخة في المشهد الكركوكي والذي انما يدل على نموذج كركوك الانساني .

PUKmedia  كركوك

18/8/2016 15:29:00