محافظ كركوك يبحث مع ستيوارت الأوضاع الراهنة

بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك مع رئيس المكتب السياسي لبعثة الاتحاد الأوروبي في العراق السيد تشارلز ستيوارت الاوضاع السياسية والاقتصادية والحرب على عصابات داعش وازمة النازحين خاصة من مناطق جنوبي كركوك وغربيها.

جاء ذلك خلال لقاء سيادته بمكتبه الرسمي اليوم الاربعاء 10/8/2016K وجرى خلال اللقاء تدراس  الاوضاع الانسانية في العراق في ضوء عمليات تحرير المدن وطرد عصابات داعش الارهابية من قبل القوات العراقية المشتركة والتحدي الكبير الذي تواجه الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في استقبال وايواء النازحين  والذي من المتوقع  ان يزداد خلال الفتره القادمة اثناء عمليات تحرير مدينة الموصل.. كما وتناول اللقاء ايضا بحث مسالة تداعيات الازمه السياسية التي قد تظهر بعد عمليات التحرير والتحديات التي من المتوقع حدوثها واهمية مساهمة المجتمع الدولي فيها.

وتطرق الدكتور نجم الدين كريم للوضع السياسي والاقتصادي والامني وملف النازحين بشكل مفصل  في كركوك والاستحقاقات الدستورية التي حرمت منها كركوك وخاصة بملف نقل الصلاحيات وعدم مشاركة اهالي كركوك في انتخابات مجالس المحافظات والاعباء الهائلة التي تتحملها كركوك نتيجة  لاستقبالها لاكثر من 600 الف نازح في ظل انعدام الدعم الحكومي الى جانب التركيز على مسالة  الحرب على عصابات داعش في كركوك والاوضاع الانسانية الصعبة للمدنيين الخاضعين لسيطره داعش في الحويجة والنواحي التابعة لها وتأخر اطلاق عملية تحريرها واعداد خطة في كركوك لاستقبال النازحين في حال بدء عمليات التحرير.

كما تم التطرق اللقاء ايضا تدارس الاوضاع السياسية في العراق واقليم كردستان وتداعيات الازمات التي تعاني منها  وتاثيرها على عمليات التحرير وملف النازحين.

PUKmedia

10/8/2016 14:11:00