عادل مراد: توحيد كتلتي التغيير و "أ.و.ك" مهم لتفعيل برلمان كوردستان

اعتبر سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني عادل مراد تشكيل ائتلاف برلماني جديد بين كتلتي الاتحاد الوطني وحركة التغيير، خطوة مهمة ومباركة باتجاه تنفيذ بنود الاتفاق السياسي واعادة تفعيل عمل برلمان كوردستان المعطل بقرار حزبي.
واضاف مراد في رسالة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان الاوضاع الراهنة في كوردستان والعراق والمنطقة تسترعي الاسراع بتوحيد البيت الكوردي ورصّ الصفوف وانهاء الصراعات بمشاركة ودعم كافة الاحزاب دون استثناء، وهي تؤكد مجددا الاهداف والعوامل المشروعة الموجبة للاتفاق السياسي بين الاتحاد والتغيير، باتجاه اعادة تفعيل عمل برلمان كردستان، والبدء بتشريع القوانين المعطلة والعمل على اجراء الاصلاحات السياسية والادارية والاقتصادية بما ينسجم مع المصالح العليا لشعب كوردستان.
كما لايفوتني هنا ان اثمن دور وموقف كافة الاطراف الكردستانية، التي اعلنت دعمها وتأييدها لبنود الاتفاق السياسي وباركت المساعي التي يبذلها التغيير والاتحاد لاحتواء الازمات التي تعصف بالاقليم وعمليته السياسية، وغدت تداعياتها عبئاً ثقيلا على كاهل المواطنين.
وعبر سكرتير المجلس المركزي عن امل بالاسراع في تنفيذ البنود الاخرى من الاتفاق، وصولا الى تهيئة الارضية والمناخ الملائم للوحدة والاندماج بين الحزبين.

PUKmedia

23/6/2016 12:03:00