فنَّانو السليمانية: لن نسمح للأزمة المالية بتجميد طاقاتنا

بالتزامن مع تجديد قاعة المتحف الوطني في السليمانية، وبمشاركة العديد من فناني مدينة السليمانية، تم افتتاح المعرض التشكيلي الثاني عشر الذي تنظمة نقابة فناني كوردستان في السليمانية.

وقال آكو غريب مدير قاعة المتحف الوطني لـ PUKmedia يوم الاثنين: "بعد إغلاق قاعة المتحف الوطني لعام كامل بسبب أعمال التجديد والتعمير، تم فتح باب قاعة المتحف اليوم، بحضور السيدة هيرو ابراهيم أحمد ولطيف شيخ عمر مسؤول المركز (1) لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني، وبمشاركة العديد من فناني مدينة السليمانية، وذلك بافتتاح المعرض المشترك الثاني عشر لفناني السليمانية".

وأضاف غريب، إن كلفة القاعة بلغت 95 مليون دينار، وفق التصاميم والمعايير العالمية. 

من جانبه، قال روزكار كمال المشرف على المعرض لـ PUKmedia: "رغم الأزمة المالية وبالتزامن مع تجديد قاعة المتحف الوطني، تم افتتاح المعرض السنوي الثاني عشر لفناني السليمانية، بمشاركة 110 فناناً من مختلف المدارس الفنية".

وأضاف كمال، إننا جميعاً كفنانين نقول وبصوت واحد "لن نسمح للأزمة المالية بتجميد إمكاناتنا الفنية".

وقال الناقد والفنان التشكيلي كديانو عليكو، أحد المشاركين في المعرض لـ PUKmedia: "شيئ جميل أن نرى اليوم 110 فنان من عاصمة الثقافة في إقليم كوردستان أمام 110 عمل فني، بالتزامن مع تجديد وافتتاح كاليري المتحف الوطني، حيث عرض كل فنان أحدث أعماله الفنية، تنوعت الأعمال بين الرسم والغرافيك والنحت والسيراميك، بتقنية أظهرت البعض منها جمال كوردستان الفني ومدى التطور التشكيلي الحاصل في هذه المدينة الجميلة".

 

PUKmedia كديانو عليكو-فوتو:أزين قادر

30/5/2016 13:21:00