هولندا تجعل من السجون مكاناً لاستراحة طالبي اللجوء

مع استمرار غزارة المهاجرين الى هولندا، تقوم الحكومة الهولندية حالياً بتفريغ بعض سجونها واستخدامها كمخيم لإيواء طالبي اللجوء.
أكدت ذلك وكالة انباء اسوشييتدبريس في تقرير لها، مشيرة الى ان الحكومة الهولندية تعتزم ضمن خطة لها وبصورة مؤقتة اعداد سجونها واستخدامها كمكان لاستراحة طالبي اللجوء.
وتشير الوكالة الى أن سبب استخدام تلك السجون لتوطين طالبي اللجوء بصورة مؤقتة هو انخفاض نسبة الجريمة في البلاد، لذلك فإن قسماً من سجونها فارغة وتعتزم هولندا الاستفادة من تلك الفرصة لتوطين طالبي اللجوء.
بعد أن يصل المهاجرون الى البلدان المستضيفة، تكون مسألة كيفية توطينهم وتكلفة ذلك العمل في مقدمة المواضيع الاقتصادية والسياسية في تلك البلدان، وسبق ان طالب برلمان دولة مثل استراليا حكومة بلاده باغلاق المخيمات خارج بلاده لأن ذلك سيعود بعدة مليارات دولار الى الميزانية العامة، ولكن الحكومة الاسترالية غير مستعدة لغاية الآن لاعادة طالبي اللجوء الى استراليا ومصرة على عدم جواز توطينهم على الأراضي الاسترالية لأنهم حاولوا مسبقاً الوصول الى استراليا عبر التهريب وعن طريق البحر.
وقد نشرت الوكالة صوراً لتلك السجون الهولندية التي اجريت عليها بعض التعديلات بحسب التقرير، حيث لا يشعر المرء بأن تلك الأماكن كانت سجوناً في السابق، رغم مظاهر القسوة التي لازالت واضحة على قسم من تكوين المباني.
وبصورة عامة فإن طالبي اللجوء الذين تحدثوا للوكالة يشعرون بارتياح لبقائهم في تلك السجون، وبعضهم يقول: المهم هو انهم في بلاد ومكان آمنين.

PUKmedia وكالات

27/5/2016 14:08:00