محافظ كركوك يبحث مع منظمة اوركسفام ملف النازحين

التقى الدكتور نجم الدين كريم بمكتبه الرسمي الثلاثاء 23/2/2016 وفدا من منظمة اوركسفام، برئاسة  اندريس غونزالز مسؤول المكتب الاقليمي.

وقدم وفد اوركسفام الخاص بالتنمية والاغاثة نبذة عن برامجه ومشاريعه الخاصة بشؤون التنمية والاغاثة في مناطق عدة وبشكل خاص مساعداتها  للنازحين العائدين الى مناطقهم المحررة ومنها جلولاء  والسعدية، الى جانب تجهيز المياه  الصالحة للشرب في عدد من احياء مدينة كركوك .

ومن جانبه قدم محافظ كركوك ايجازا حول الضغوط  التي تتعرض لها كركوك ودوائرها الخدمية، حيث يتقاسم  النازحيو مع اهالي كركوك جهود وقدرات دوائر الماء والكهرباء والصحة والتربية ومؤسسات اخرى .

واشار ان كركوك استقبلت اكثر من 600 الف نازح في ظل اوضاع اقتصادية ومالية صعبة للغاية وهي اليوم بحاجة للمساعدات والدعم لكي تتمكن من مواصلة جهودها، مؤكدا ان المنظمات الدولية لها دور مهم في مساعدة العراقيين والتخفيف عن حجم التحديات التي تواجهه اقتصاديا في ظل انخفاض اسعار النفط وتأثريها  الكبير على العراق وتوجيه معظم طاقات الدولة لمحاربة عصابات داعش الارهابية والضغط الناجم  على كركوك   خاصة بملف النازحين عبر وجود 70 الف طالب نازح بمدارس كركوك و20 الف طالب جامعي بمواقع جامعتي نينوى والانبار البديلة  .

 

PUKmedia كركوك

 

23/2/2016 14:14:00