اعتقال عشرات المطلوبين للقضاء في بابل

اعلن قائد شرطة بابل اللواء علي حسن، عن القاء القبض على اعداد كبيرة من المطلوبين للقضاء بينهم بتهم ارهابية في مناطق متفرقة من المحافظة .

واوضح حسن في حديث لـــPUKmedia اليوم الاحد " نفذت الاجهزة الامنية في محافظة بابل عمليات استباقية في مناطق عديدة من المحافظة، اسفرت عن اعتقال اعداد كبيرة من المطلوبين للقضاء وفق جرائم جنائية وإرهابية والعثور على مخابئ تضم اكداسا من الاعتدة والمتفجرات معدة للتفخيخ والتفجير، مبينا أنه قامت الاجهزة الامنية الاسبوع المنصرم في منطقة الاسكندرية شمال المحافظة بالقاء القبض على مجموعة كبيرة من المطلوبين وفق قضايا قانونية مختلفة بينها متعلقة بــ( 4 ) ارهاب، والعثور على كمية من المتفجرات والمواد التي كانت معدة لاستهداف المواطنين .

فيما بين مدير مكافحة اجرام بابل العقيد ادهم الصالحي، الدور الكبير لعملية التحري والمتابعة والقبض على المتهمين وفق قضايا ارهابية، لاسيما في المناطق التي كانت تعد حواضن للارهاب، مشيرا الى ان مديريته نفذت اوامر قبض في قاطع شمال بابل ( منطقة الاسكندرية ) اسفرت عن القاء القبض على( 38 ) مطلوب، وضبط كميات كبيرة من الاعتدة الخاصة بالأسلحة الثقيلة، والتي يمكن ان تستخدم بجرائم الارهاب المتمثلة بالتفخيخ والعبوات الناسفة .

اما محافظ بابل صادق السلطاني، فقد اكد ان المحافظة اصبحت اكثر امنا واستقرارا من ذي قبل ( السنوات السابقة )، بسبب الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة الشرطة، وعمليات المحافظة في توفير الامن والأمان، مبينا ان المحافظة فتحت كافة الطرق المؤدية الى الدوائر الحكومية والأسواق في المحافظة .

هذا وأصبحت محافظة بابل اضافة الى محافظتي ( كربلاء والنجف ) تتمتع بقدر كبير من الاستقرار الامني، بعد تحرير ناحية جرف النصر (الصخر سابقا ) اوائل عام 2014 .

 

PUKmedia أحمد إبراهيم / بابل

21/2/2016 17:59:00