تركيا ترسل 4 شاحنات ذخيرة للنصرة وأحرار الشام

 أرسلت الدولة التركية 5 شاحنات محملة بالذخيرة لعناصر جبهة النصرة وأحرار الشام عبر معبر باب السلامة، ورصدت وكالة أبناء هاوار إدخال الشاحنات عبر المعبر.

ومنذ إنطلاقة الثورة في سوريا وغربي كوردستان، تدعم الدولة التركية المجموعات المسلحة في سوريا وعلى رأسها مرتزقة داعش، جبهة النصرة وأحرار الشام، وأثبت مراراً وتكراراً هذا الدعم، وفي هذا السياق أكدت مصادر خاصة في منطقة إعزاز دخول 5 شاحنات محملة بالذخيرة من تركيا إلى منطقة إعزاز عبر معبر باب السلامة.

 وكالة أنباء هاوار رصدت دخول الشاحنات الـ 5 من الأراضي التركية إلى سوريا عبر معبر باب السلامة، وألتقط مقطع فيديو لها وهي تدخل.

وقال المراسل إن الشاحنات الـ 5 دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر باب السلامة في الساعة 13.15 من يوم أمس، وتوجهت صوب مدينة إعزاز.

وأكدت المصادر الخاصة أن شحنة الذخيرة تم تسليمها لمرتزقة جبهة النصرة وأحرار الشام في المدينة.

وكانت الدولة التركية أرسلت في الـ 13 من شباط/فبراير الجاري 4 شاحنات محملة بالذخيرة إلى سوريا عبر معبر باب السلامة وذلك بطريقة مخفية، وتم تسليمها لمرتزقة جبهة النصرة، وكانت الذخيرة مختومة بختم مركز الذخيرة في الدولة التركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم إنه وثق وصول مئات المرتزقة إلى منطقة إعزاز بريف حلب الشمالي، قادمين من الريف الشمالي لحلب، حيث انتقلوا من إدلب إلى حلب عبر الأراضي التركية، وأكدت مصادر موثوقة للمرصد، أن انتقال المرتزقة جرى بإشراف من السلطات التركية مباشرة.

 

PUKmedia

18/2/2016 14:46:00