الجيش السوري يستعيد أول معبر حدودي مع تركيا من داعش

يزيد الجيش السوري من توسعه في الريف الشمالي من مدينة حلب بسرعة كبيرة متجهاُ إلى ريف الرقة، مع تحقيق انتصارات كبيرة بفضل الغارات الجوية من الطيران الروسية، ويتمكن من استعادة أول معبر حدودي مع تركيا كان بيد الجماعات الارهابية التي كانت قد سيطرت خلال أربع سنوات ماضية، وبذلك تكون قد قطعت طرق الامداد التركي لداعش في تلك المناطق بشكل كامل .

وأفاد مراسل “سبوتنيك” في دمشق، نقلا عن مصادر في الإعلام الحربي السوري، الخميس، أن القوات السورية رفعت، صباح اليوم، العلم الوطني على معبر الصراف الحدودي مع تركيا، الواقع في محافظة الرقة، وذلك بعد 4 سنوات من فقدان السيطرة عليه.

وأفادت الأنباء بوقوع اشتباكات عنيفة بين القوات السورية وعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، تمكنت على أثره القوات الحكومية من استعادة المعبر، الواقع في ريف الرقة الشمالي.

وكانت القوات الكوردية والحليفة معها تمكنت من استعادة مطار “منغ” العسكري في ريف حلب الشمالي، في وقت سابق من اليوم الخميس.

وسيطرت القوات على المطار العسكري بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع عناصر “جبهة النصرة”، تحت غطاء ناري أمّنته المقاتلات الروسية، كما سيطرت على جزء من أوتوستراد “حلب — تركيا”، وقطعت آخر طرق إمداد الفصائل المعارضة في ريف حلب.

 

PUKmedia  

11/2/2016 12:58:00