محافظ كركوك: يؤلمنا رؤية المشاريع المتوقفة

قال الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك: "ان اكثر ما يؤلمنا في الوقت الحالي هو رؤية ذلك العدد الكبير من مدارس ومراكز صحية وابنية حكومية ومشاريع طرق وجسور التي توقف العمل بها نتيجة الظروف الاقتصادية التي يشهدها العراق بسبب الانخفاض الحاد في اسعار النفط الذي هو المورد الوحيد الذي اعتمد عليه العراق في خطط التنمية والاعمار".

جاء ذلك خلال لقائه بجمع من المقاولين اليوم الاثنين 2016/2/8.

واكد المحافظ: "ان منظر المشاريع الكبيرة غير المنجزة يؤثر علينا ويحزننا رؤية ذلك"، منوها ان المحافظة ماضية في بحث الاليات والخطط اللازمة لإيجاد مصادر تمويل لاستمرار تقديم الخدمات الضرورية للمواطنيين.

وقدم محافظ كركوك ايجازا عن الاوضاع الاقتصادية في العراق عموما وكركوك خصوصا واستمرار جهود الادارة في نيل مستحقات كركوك المالية فيما يتعلق منها بميزانية تنمية الاقاليم او حصة المحافظة من البتردولار سواء كانت تلك الحقوق المالية في بغداد او اربيل التي خصصت مبلغ 10 مليون دولار كدفعة اولى عن حصة المحافظة من البتردولار.

كما وتطرق المحافظ الى حجم التحديات التي تواجها كركوك وضرورة تكاتف الجهود وتوحيد الافكار والرؤى من اجل خدمة مواطني كركوك وكيفية تخفيف الاعباء عن كاهل المواطن الكركوكي، مشيدا بالوقت نفسه بدور المقاولين في تجاوبهم وادراكهم لحجم تلك التحديات الاقتصادية التي تعصف بالعراق، واصفا مقاولي المحافظة بـ: "النموذج الجميل من العمل والتفاني والصبر والاستمرار في العمل".

وشارك محافظ كركوك افكار المقاولين ومقترحاتهم التي تساهم في ايجاد اَلية مناسبة وعادلة لإنصاف المقاولين وما يتعلق بمستحقاتهم المالية.

 

PUKmedia كركوك

8/2/2016 15:05:00