هيرو ابراهيم تؤكد على أهمية تعريف الجرائم ضد الإيزيديين بالجينوسايد

استقبلت هيرو ابراهيم عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الأربعاء، وفداً من المفوضية الدولية للعدالة والمساءلة عن جرائم داعش، حيث يرافقهم في زيارتهم محمود الحاج صالح وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان.
واستعرضت المفوضية الدولية للعدالة والمساءلة عن جرائم داعش، خطواتها في العمل على ملف التحقيق في قضية الكورد الايزيديين والمكونات الدينية والقومية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع وزارة شؤون الشهداء في اقليم كوردستان، ومن جانبها وصفت هيرو ابراهيم عملهم في ذلك الملف بالمهم.
وخلال اللقاء اشار وليم ويلي مدير المفوضية الدولية للعدالة والمساءلة عن جرائم داعش، الى مساعيهم للعمل على التعريف بجينوسايد الكورد الإيزيديين والمكونات القومية والدينية الأخرى، وذلك بالتعاون مع وزارة شؤون الشهداء، وخاصة في ايجاد وجمع الدلائل والوثائق حول جرائم وعمليات مجاميع داعش الارهابية، وذلك لكي يتم عرض تلك الجرائم في استمار دولية في محكمة الجرائم الدولية (ICC)من قبل وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في الاقليم.
ومن جانبها وصفت هيرو ابراهيم احمد العمل على ملف التحقيق في قضية الكورد الإيزديين والمكونات الأخرى في قضاء شنكال وضواحيها، بالعمل المهم، مشيرة الى اهمية تعريف تلك الجرائم بالجينوسايد على المستوى الدولي.


PUKmedia عن Pukpb.org

14/1/2016 19:47:00