البيشمركة تسقط "مُسيّرة" لداعش بالموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأنّ قوات البيشمركة البطلة تمكّنت من صدّ واسقاط طائرة تجسّس لتنظيم داعش الارهابي، فيما قتلت كتائب تحرير الموصل قيّادي في التنظيم بأسلحة كاتمة للصوت.
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاّتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـPUKmedia : إن تنظيم داعش الارهابي قام بإرسال طائرة تجسّس مسيّرة فوق ناحيّة بعشيقة، وذلك لجمع المعلومات عن مواقع وأماكن تواجد قوات البيشمركة من خلال إلتقاط الصور، وحال وصول المسيّرة فوق جبال بعشيقة تمّ اصابتها بإطلاقات البيشمركة.
وبيّن سورجي: أنّ قوات البيشمركة المرابطة، تمكّنت من رصد طائرة تجسّس مسيّرة لتنظيم داعش الارهابي فوق جبال بعشيقة، وقامت البيشمركة بإطلاق النار عليها من خلال رشاشات مقاومة للطائرات، وتمّ اصابتها، مما اضطرت الطائرة الرجوع إلى الموصل، إلّا أنّها احترقت وانفجرت بحيّ التحرير الواقع في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.
وأضاف سورجي في شأنٍ آخر: أن كتائب تحرير الموصل، وهي إحدى الفصائل المسلّحة المعاديّة لتنظيم داعش الاجرامي، تمكّنت من قتل الارهابي" أمجد نشوان عزيز" في حيّ الجوسق الكائن بالجانب الأيمن من مدينة الموصل، بأسلحة كاتمة للصوت.
يشار إلى أنّ كتائب تحرير الموصل، تعتبر واحدة من أشدّ المجاميع المسلّحة المعاديّة لتنظيم داعش الارهابي، وتمكّنت هذه الكتائب من قتل المئات من عناصر وقيّادات التنظيم الارهابي.

PUKmedia حليمة عبدالوهاب/ الموصل

29/11/2015 12:47:00