مقتل مدير شرطة داعش في الحويجة

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارة جوية اثنين من أبرز قيادات تنظيم داعش الارهابي، ما أسفر عن مقتل قياديَين في التنظيم، إضافة الى مجموعة من الارهابيين.
وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاص لـ PUKmedia: إن طائرات التحالف الدولي قصفت هدفين مهمين للتنظيم الارهابي، أدى الى مقتل اثنين من أخطر قيادات التنظيم، بينهم مدير الشرطة الاسلامية للتنظيم الارهابي بقضاء الحويجة.
وبين سورجي أن دائرة الطب العدلي في محافظة نينوى استقبلت صباح اليوم جثة الارهابي الخطير المدعو (جاسم محمد شاكر)، الذي شغل منصب مدير الشرطة الاسلامية في التنظيم الارهابي في قضاء الحويجة، عندما استهدفته الطائرات الجوية في الحويجة، ما أدى القصف الى تفجير كدس للأسلحة والمتفجرات.
وفي الشأن ذاته، أضاف سورجي: إن طائرات التحالف الدولي استهدفت رتلاً مكوناً من 5 عجلات في قرية المزرعة التابعة لناحية العياضية، أسفر عن مقتل المعاون الإداري لتنظيم داعش في قضاء تلعفر المدعو (ماجد جميل التركماني) ومعه 9 من أفراد حمايته، فضلاً عن مقتل عائلة الارهابي (حازم كنش)، الوالي السابق لقضاء تلعفر، كانوا بين الرتل.
يشار الى أن التنظيم الارهابي بدأ باستبدال المناهج الدراسية في محافظة نينوى بمناهج أخرى تحمل أفكار وعقيدة التنظيم الارهابي، تحت شعار "مناهج شريعة الخلافة".


PUKmedia حليمة عبد الوهاب / الموصل

22/9/2015 14:23:00