مجاميع مسلّحة تشتبك مع داعش داخل الموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يوم الأربعاء، بأنّ مجاميع مسلّحة، مجهولة الهويّة، هاجمت أهداف وثكنات ومقرّات تنظيم داعش الارهابي، في مناطق وأحياء متفرقة من مدينة الموصل ، وأدى الهجوم إلى مقتل واصابة العديد من عناصر التنظيم الارهابي ، وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني لـPUKmedia: عن قيام مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة بالهجوم على ثكنات تنظيم داعش الارهابي في منطقة ( القوسيّات ) التابعة لقضاء تلكيف، ووقعت اشتباكات عنيفة استمرت لساعات بين عناصر تنظيم داعش الارهابي وعناصر المجموعة المجهولة.
مبينا: أنّ الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 8 عناصر من التنظيم الارهابي، واصابة العديد منهم، وأنّ المجموعة المسلحة استخدمت أسلحة خفيفة ومتوسطة .
وفي السيّاق ذاته أضاف سورجي: أنّ مجموعة أخرى مجهولة الهويّة هاجمت نقطة أمنيّة لتنظيم داعش الارهابي في حيّ الرسالة الواقعة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، وحصلت اشتباكات عنيفة بين عناصر المجموعة المسلحة وعناصر من تنظيم داعش الارهابي، ما أسفر عن مقتل 6 من عناصر التنظيم الارهابي واصابة العديد منهم .
يشار إلى أنّ تنظيم داعش الارهابي تعرّض إلى هجمات شرسة من قبل مجاميع مسلحة مجهولة الهويّة، نشطت في الاونة الأخيرة ضدّه داخل مدينة الموصل، تكبّد على أثرها  خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.



PUKmediaحليمة عبدالوهاب / الموصل

19/8/2015 14:32:00