داعش يعدم ثلاث مرشّحات لقائمة المتحدون في الموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يوم الأربعاء، عن قيام تنظيم داعش الارهابي بإعدام 3 من مرشحات للانتخابات العراقيّة السابقة لقائمة المتّحدون في الموصل، بعد أن تمّ اعتقالهن لعدّة أيام، وصدور فتوى بقتلهن .
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني لـPUKmedia: أنّ تنظيم داعش الارهابي قام أمس الثلاثاء، بإعدام ثلاث من مرشحات للانتخابات العراقيّة السابقة لقائمة المتحدون داخل مدينة الموصل رميا ًبالرصاص، بعد أن تمّ اعتقالهن ، واقتيادهن لأماكن مجهولة لعدة أيّام، وصدور فتوى بجواز قتلهن، وذلك لأنّهن رشّحنّ للانتخابات التي تعتبر غير شرعيّة حسب الفكر الهمجي للتنظيم الارهابي.
مبينا: أنّ المرشحات الثلاث اللاتي قتلن على يد عناصر من تنظيم داعش الارهابي رميا ً بالرصاص داخل مدينة الموصل، هنّ كل من ( لمياء فاضل، اخلاص كنعان، اسراء ذنون )، كنّ قد رشحنّ أنفسهن للانتخابات السابقة مع قائمة المتّحدون .
يشار إلى أنّ تنظيم داعش الارهابي بعد أن سيطر على أجزاء واسعة من مدينة الموصل في العاشر من حزيران العام الماضي، أعدم العشرات من المرشحين للانتخابات السابقة ، وكذلك  من الصحفيين والقضاة و غيرهم، الذين راحوا مغدورين بسبب عملهم ضدّ التنظيم الارهابي في  الموصل.


PUKmedia حليمة عبدالوهاب / الموصل

19/8/2015 13:40:00