مقتل مسؤول الحسبة في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الأربعاء، بأنّ مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة، هاجمت في وقت متأخر من ليلة أمس، أحد المقرّات المهمة لتنظيم داعش الارهابي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وأدى الهجوم إلى مقتل مسؤول المقرّ  والعديد من عناصر التنظيم الارهابي .
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاص ّلـPUKmedia: عن قيام مجموعة مسحلة، مجهولة الهويّة، لم تعلن عن أسمها ، بالهجوم على مقر ديوان الحسبة في حيّ 17 تموز ، الواقع في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، ما أدى إلى مقتل الارهابي ( عبدالكريم الحيّالي ) مسؤول الحسبة على الفور.
مبينا: أن ّ الهجوم وقع في وقت متأخر من ليلة أمس، وأدى إلى مقتل أكثر من 18 عشر ارهابي كانوا داخل المقر، برفقة مسؤول الديوان. مضيفا ً : أن المجموعة المسلّحة استخدمت أثناء الهجوم أسلحة خفيفة ومتوسطة، كبدت التنظيم من خلالها، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
يشار إلى أنّ مجاميع مسلّحة نشطت في اللآونة الأخيرة داخل مدينة الموصل ضدّ تنظيم داعش الارهابي، واستطاعت هذه المجاميع المسلحة، القيام بالعديد من العمليات العسكريّة ضد التنيظم ، وتكبيده خسائر فادحة، ويعتقد أنّ هذه المجاميع المجهولة هي منشقّة في الأصل عن تنظيم داعش الارهابي، ولم تعلن أيّة من هذه المجاميع عن هويتها الحقيقيّة وانتمائها، والجهة الداعمة لها.



PUKmedia حليمة عبدالوهاب / الموصل

19/8/2015 12:54:00