الرئيس معصوم يجري عدة لقاءات في كوردستان لبحث الاوضاع السياسية

في اطار زيارته إلى مدينة أربيل زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الثلاثاء 18/8/2015 كوسرت رسول نائب رئيس إقليم كوردستان، نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، وبحضور أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، تمت مناقشة الأوضاع السياسية الراهنة في إقليم كوردستان والعراق والعلاقة مع الحكومة الاتحادية والمتغيرات الجارية في المنطقة.
وتم التأكيد على ضرورة تقديم أقصى الجهود للتصدي للأزمات وحل المشاكل الضاغطة من أجل الحفاظ على المصالح العليا والمكتسبات في البلاد.
كما جرى بحث مختلف الملفات المتعلقة بالتطورات السياسية، وضمان انجاز الاصلاحات في مؤسسات الدولة كافة.
كما واستقبل رئيس الجمهورية في مدينة السليمانية سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني محمد حاجي محمود.
وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق بشكل عام، وكوردستان بشكل خاص، وتم التأكيد على أهمية توحيد الصفوف والوئام بين جميع الأطراف السياسية، سيما في هذه المرحلة الحساسة لمواجهة التحديات، وإيجاد الحلول السياسية الناجعة للأزمات والتوترات التي تمّر بها البلاد.
كما والتقى وزار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مساء الاثنين 17/8/2015 المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، وبحث معه الأوضاع والمستجدات السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.
وتم التأكيد على ضرورة بذل الجهود الحثيثة لحل المشاكل للحفاظ على المصالح العليا في البلاد.
كما جرى تبادل الآراء حول التطورات السياسية في العراق، سيما المساعي المبذولة للقضاء على الفساد وضمان تحقيق الاصلاحات في أجهزة ومؤسسات الدولة.

PUKmedia

18/8/2015 18:10:00