رواندزي: الثقافة ستشهد تغييرات وإصلاحات كبيرة

أكدّ وزير الثقافة فرياد رواندزي إنّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد تغييرات وإصلاحات كبيرة في الوزارة.
ودعا منتسبي الوزارة إلى الاستعداد لهذه التغييرات بقوله: "أدعو جميع الأخوة والأخوات في وزارة الثقافة أن يستعدّوا إلى جملة من التغييرات، في مجالات مختلفة، وأن يتعاونوا معي في هذا المجال".
وأضاف رواندزي في بيان صدر عن الوزارة تلقى PUKmedia نسخة منه يوم الثلاثاء: إنّه يؤيد حزمة الإصلاحات التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي، إذ قال: "أنا  كوزير للثقافة ورجل سياسة أيضاً، منخرط بالعمل السياسي الوطني العراقي منذ 2003 إلى الآن، وكنت أنتظر مثل هذه الإصلاحات منذ زمن"، موضحاً إنّه أكدّ في لقاء سابق مع رئيس الوزراء، أنّ التفاؤل والأمل بدأ يتضاءل بهذه الحكومة، لذا ينبغي العمل على إعادة التفاؤل إلى الشارع والشعب مرة أخرى.
مشدداً إنّه من الناحية الوظيفية ليس فقط يؤيد هذه الإصلاحات، وإنّما سيكون أحدّ أدوات تنفيذها سواء كانت متعلقةً بوزارة الثقافة، أو أي أمر آخر نكلّف به من رئيس الوزراء، ونوّه بالقول إنّ هناك نقاطاً ستجد طريقها إلى السياقات الدستورية والقانونية لتنفيذها.
واسترسل رواندزي في حديثه قائلاً: "إنّ هذه الإصلاحات جاءت في وقتها المناسب، فالوضع من الناحية الخدمية والإدارية في مؤسسات الدولة لا يحتمّل أكثر من هذا".
وأردف بالقول: "إنّ الحزمة الأخرى من الإصلاحات ستكون داخل مؤسسات الدولة وتنفيذها سيجري في وقت قريب"، مشدداً على إنّ هذه الخطوات يجب أنّ تتزامن مع:
أولاً: المباشرة بمحاربة الفساد وبؤره والمتورطين فيه، وهذا ما سيتوجب تضامن جمعي بين الوزراء، وكذلك رئيس الوزراء.
ثانياً: ضرورة إجراء إصلاحات إدارية للنهوض بالوزارة.

PUKmedia

11/8/2015 12:49:00