برلمان كوردستان يندد بالقصف التركي لاراضي الاقليم

أصدرت رئاسة برلمان كوردستان، اليوم السبت 2015/8/1، بيانا ادانت فيه القصف التركي للمناطق الحدودية في جبال قنديل، والذي اسفر عن استشهاد 17 مدنيا.
وجاء في البيان، تلقى PUKmedia على نسخة منه: مرة اخرى قامت مقاتلات تركية، بخرق اجواء اقليم كوردستان، لتقصف ليلة امس، قرية زاركلي الواقعة على سفوح جبال قنديل مما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين الابرياء، مضيفا: اننا في برلمان كوردستان ندين وبشدة القصف التركي وندعو الاطراف العودة الى عملية السلام بدلا عن اراقة الدماء والبدء بالتفاوض.
وأضاف البيان: إننا في الوقت الذي ندين فيه القصف الذي أدى إلى استشهاد مواطنين من اقليم كوردستان، ندين تفجير انبوب النفط الرابط بين اقليم كوردستان وتركيا، املين ان تبتعد الاطراف في صراعتها السياسية والعسكرية عن استهداف مصالح شعب كوردستان، خاصة وان الاقليم يمر بظروف صعبة بسبب قطع الحكومة العراقية لرواتب الموظفين في الاقليم وتأثيراته السلبية على الاوضاع المعيشية، منوها ان اقليم كوردستان يعتمد بشكل رئيسي على واردات النفط المصدر الى الخارج.
وجددت رئاسة برلمان كوردستان، دعوتها لحزب العمال الكوردستاني والحكومة التركية الى المضي بعملية السلام وحل المشاكل العالقة بين الجانبين بالطرق السلمية، بعيدا عن لغة السلاح والحلول العسكرية.

PUKmedia

1/8/2015 19:00:00