برهم صالح: الاتحاد الوطني مع نظام برلماني ديمقراطي

أكد الدكتور برهم صالح اليوم الاحد 2015/7/5، ان الاتحاد الوطني الكوردستاني مع نظام برلماني ديمقراطي في اقليم كوردستان، مشيرا الى اهمية الدستور ليس لشخص واحد فقط وانما من اجل خدمة شعب كوردستان.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الدكتور برهم صالح نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني ونيجرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، عقب اجتماع الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية.
في مستهل المؤتمر، اشار الدكتور برهم صالح الى اهمية اجتماع اليوم، والذي بحث الاوضاع الراهنة وملف الدستور ومنصب رئاسة اقليم كوردستان، ومستجدات الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي،مؤكدا استعداد الاتحاد الوطني الكوردستاني تواصل اجتماعاته من اجل خدمة شعب كوردستان.
من جانبه اكد نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان اجتماع اليوم تناول ملف الدستور ومنصب رئيس اقليم كوردستان، مضيفا: اننا نتفق مع الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن نظام برلماني ديمقراطي في اقليم كوردستان، لكن هناك وجهات نظر مختلفة حول التفاصيل.
واضاف بارزاني: على جميع الاطراف الاحساس بالمسؤولية حيال اوضاع الاقليم الراهنة، قائلا: نتفق مع الاتحاد الوطني الكوردستاني في ان الدستور ليس لشخص واحد ولن يكون.
واعرب نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، عن امنياته في توصل جميع الاطراف الى التوافق الوطني خدمة لمصالح شعب كوردستان.


PUKmedia




5/7/2015 14:59:00