اللاجئون يعبرون الحدود عائدين من تركيا الى تل ابيض المحررة

قال شهود إن مئات اللاجئين السوريين الذين لاذوا بتركيا عبروا الحدود اليوم الاثنين 2015/6/22 عائدين إلى سوريا مع إعادة فتح بوابة حدودية بعد بضعة أيام من قيام وحدات حماية الشعب والمرأة بطرد ارهابيي داعش من بلدة تل أبيض.
وفي ظل إجراءات أمنية محكمة من الجانب التركي عبر مئات اللاجئين ـ معظمهم نساء وأطفال ـ الحدود من بلدة أقجة قلعة التركية إلى تل أبيض.
وانتزعت وحدات حماية الشعب والمرأة الكوردية السيطرة على تل أبيض من تنظيم داعش الارهابي الأسبوع الماضي وأبعدوهم عن الحدود في هجوم دعمته ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة
وفر أكثر من 23 ألف لاجيء من القتال شمالي سوريا ودخلوا تركيا هذا الشهر حسبما أفادت السلطات التركية نقلا عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
واتهمت تركيا القوات الكوردية الأسبوع الماضي بإخراج المدنيين من المناطق التي تسيطر عليها وعبرت عن قلقها من إخراج العرب والتركمان من محيط تل أبيض.
ونفت وحدات حماية الشعب والمرأة الكوردية المزاعم ودعت المدنيين للعودة مدينة تل ابيض المحررة وضمان سلامتهم.
وتسببت الحرب في سوريا في نزوح أكثر من 3 ملايين مواطن إلى خارج البلاد وهو ما يعادل نحو خمس عدد السكان قبل الحرب. وتؤوي تركيا 1.8 لاجئ سوري مما يعني أنها تفوقت على باكستان كأكبر دولة مستضيفة للاجئين في العالم.
ووفقا لأحدث أرقام الأمم المتحدة يوجد أيضا نحو 7.6 مليون نازح داخل سوريا.



PUKmedia

22/6/2015 16:04:00