شورش خالد: اوكرانيا يمكنها تقديم المساعدة للعراق في المجال الصحي

التقى سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا شورش خالد سعيد في مبنى وزارة الصحة الاوكرانية، وزير الصحة الكسندر كفيتاشفيلي، وتم خلال اللقاء بحث العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وتحدث السفير العراقي عن تطور العلاقات الثنائية بين بلاده واوكرانيا في جميع المجالات، موضحاً اهمية توقيع مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في المجال الصحي بين البلدين، ومشيراً الى ان اوكرانيا لديها امكانيات جيدة في هذا المجال ويمكنها تقديم العون والمساعدة بمعالجة الجرحى والمصابين العراقيين من جراء العمليات الاجرامية التي تقوم بها عصابات داعش الارهابية.
وقدم السفير شورش خالد سعيد التماس الطلبة العراقيين الدارسين في المراحل النهائية من الجامعات والمعاهد الطبية الاوكرانية باعادة امتحان "الكروك" لهم بسبب وضع بعض الطلاب والارتباك الذي رافقهم اثناء الانتقال من المناطق الساخنة في شرق اوكرانيا الى الجامعات والمعاهد في المناطق الآمنة. 
من جانبه، عبر وزير الصحة الاوكرانية عن رغبة بلاده برفع مستوى التعاون مع العراق كونه دولة مهمة في الشرق الاوسط، وابدى استعداد وزارته بالتفاعل الايجابي مع الاراء والافكار التي طرحها السفير، وامكانية وضع آلية لتقديم الدعم الحكومي الاوكراني الى العراق في مجال معالجة جرحى العمليات الارهابية، ووعد باجراء مشاوراته مع الجامعات والمعاهد الطبية الاوكرانية للنظر بامكانية اعادة امتحان "الكروك" للطلبة العراقيين.
واتفق الجانبان على اهمية مشاركة الشركات العراقية والاوكرانية في المعارض والمؤتمرات المتعلقة بصناعة وتجارة الادوية والمستلزمات الطبية وانشاء شركات للادوية مشتركة بين البلدين.

PUKmedia

29/5/2015 15:31:00