الجربا: العبادي يجتمع مع التحالف الوطني لمناقشة الإتفاق السياسي

كشف النائب عن اتحاد القوى العراقية أحمد الجربا، أن رئيس الحكومة الإتحادية حيدر العبادي سيجتمع، مساء اليوم السبت، بالتحالف الوطني لمناقشة ما يخص وثيقة الإتفاق السياسي على أمل أن يتم التوصل إلى نتيجة نهائية تؤكد أن العراق للكل وليس لطائفة واحدة.
وأضاف الجربا، في تصريح خاص لـ PUKmedia، أن "ما يمر به العراق في الوقت الحالي يعتبر من أسوأ ما مر به على الإطلاق حيث تعصف الخلافات بين التحالف الوطني وإتحاد القوى من جانب والحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كوردستان من جانب آخر".
وفيما يخص إستضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي المقررة، في مجلس النواب، يوم الإثنين المقبل، قال الجربا: "نأمل أن تكون هذه الإستضافة ذات مردود إيجابي"، مجدداً في الوقت نفسه، أن "يثمر إجتماع اليوم بين العبادي والتحالف الوطني عن حل نهائي ومرضية لكل الأطراف وعدم تهميش أي مكون على حساب مكون آخر".
وبخصوص قرار إنهاء مقاطعة الإئتلافين (اتحاد القوى والوطنية) لجلسات مجلس النواب، أن "حضور العبادي في جلسة البرلمان المقبلة متعلق بإجتماعه اليوم مع كتلته، لذا سوف يحضر رؤوساء الكتل السنية داخل إتحاد القوى والمكتب السياسي لإتحاد القوى لمناقشته بشأن وثيقة الإتفاق السياسي وما توصل إليه مع كتلة التحالف الوطني أما إنهاء مقاطعة الجلسات فهو مرهون بما سيترتب عليه إستضافة العبادي يوم الإثنين المقبل".
وكانت الكتل السياسية السُنية قد علقت حضورها لاجتماعات مجلس النواب إثر تعرض نائب سٌني لمحاولة اختطاف على أيدي مجموعة مسلحة قتل على إثرها عمه و9 من مرافقيه، شمالي بغداد.

PUKmedia خاص

28/2/2015 14:56:00