اعتقالات جديدة في تركيا

قامت السلطات التركية اليوم الأحد 2015/2/8، بعمليات اعتقال جديدة لأفراد من الشرطة، للاشتباه في أنهم قاموا بالتنصت غير القانوني على مسؤولين بمن فيهم الرئيس رجب طيب أردوغان.
وأصدرت النيابة مذكرات اعتقال في حق 21 شرطيا، وبثت وسائل إعلام محلية صورا لعدد من الأشخاص يتم اقتيادهم من الشرطة.
وهذه الاعتقالات هي الحملة التاسعة، وتم الاستماع إلى العشرات من عناصر الشرطة والموظفين في إطار هذه القضية المتصلة بفضيحة فساد استهدفت العام الماضي أردوغان وعائلته ووزراء بناء على اتصالات هاتفية.
ويتهم أردوغان حليفه السابق فتح الله غولن، الداعية الإسلامي الذي يعيش في الولايات المتحدة، بالوقوف وراء هذه الفضيحة في إطار مؤامرة استهدفت إطاحة حكومته، ورد بإجراء "تطهير" في صفوف الشرطة والقضاء حيث كان نفوذ غولن كبيرا.
يُشار إلى أن عدداً من عناصر الأمن تم اعتقالهم، في 22 تموز الماضي، بصفتهم مشتبهين، وذلك في إطار التحقيقات في القضية ذاتها، حيث وجهت لهم اتهامات "تسجيل محادثات رئيس الوزراء التركي (رجب طيب أردوغان آنذاك)، وعدد من الوزراء مع مسؤولين من دول أخرى"، و"التنصت على مدير المخابرات العامة"، و"التنصت غير المشروع"، و"التجسس".
جدير بالذكر أن الحكومة التركية تصف جماعة "فتح الله غولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهم جماعته بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، وقيام عناصر تابعة للجماعة باستغلال منصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.


PUKmedia وكالات

8/2/2015 16:54:00