الجيش والبيشمركة يتفقان على تطوير وتعزيز التنسيق المشترك

ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اجتماعا امنيا موسعا ضم قيادات الاجهزة الامنية الاتحادية والبيشمركة، بحضور وزراء الداخلية والدفاع والمالية.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاحداث الامنية التي شهدها العراق خلال الساعات الماضية، ومناقشة الخطط الامنية لمواجهة الخروقات الامنية والحد منها، وبسط الامن والاستقرار في عموم البلاد، كما بحث الاجتماع التنسيق بين مختلف القوات الامنية الاتحادية وقوات البيشمركة، وخصوصا في المناطق ذات المسؤولية المشتركة.

واصدر القائد العام للقوات المسلحة عدة توجيهات للقوات الامنية تأتي في مقدمتها تنشيط الجهد الاستخباري والامني وايضا تفعيل العمليات الاستباقية لمواجهة تحركات عصابات داعش الإرهابية وتجفيف منابعها وتدمير حواضنها.

وشارك في الاجتماع الفريق جبار ياور الامين العام لوزارة البيشمركة والفريق جمال رئيس الاركان في وزارة البيشمركة.

وقال الفريق جبار ياور خلال بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: ان الاجتماع ناقش التهديدات الخروقات الارهابية التي حدثت في الاونة الاخيرة بسبب وجود عدد من الثغرات الامنية والتي اسفرت عن استشهاد عدد من قوات البيشمركة والقوات التابعة للحكومة الاتحادية.

واضاف: تقرر خلال الاجتماع تعزيز التنسيق والعمل بين اللجان والفرق المشتركة التابعة لقوات الجيش والبيشمركة في المراكز المشتركة وسد الثغرات وتبادل المعلومات الاستخباراتية لمنع تكرار الهجمات الارهابية مرة اخرى وتعزيز الاحزمة الامنية.

 

 

PUKmedia ترجمة 

3/5/2021 09:34:00