بيره يشيد بالعلاقات التاريخية للصين والاتحاد الوطني

التقى سعدي احمد بيرة عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكوردستاني في اربيل اليوم الخميس 14/11/2019 وفدا من القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية برئاسة ني روجي القنصل العام  في اقليم كوردستان وعددا من الدبلوماسيين في القنصلية.

 واشار بيره خلال اللقاء الى الاوضاع السياسية في العراق واقليم كوردستان والمنطقة، مسلطا الضوء على تظاهرات العراق ودعمه لمطالب المحتجين في الاصلاح وتوفير فرص العمل وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد، مضيفا انه على المواطنين حماية وحدة الصف بين القوى والاطراف السياسية على اساس تطبيق الدستور العراقي الدائم.           

كما اشار بيره الى العلاقات التاريخية بين الاتحاد الوطني الكوردستاني وجمهورية الصين الشعبية، مؤكدا ان الاتحاد الوطني سيستمر مع الصين على الاسس والعلاقات المتينة والعريقة التي بناها الرئيس مام جلال طالباني وسيعمل على تطويرها اكثر، مثمنا دور ومكانة جمهورية الصين على المستوى الدولي والاقليمي في المجالات المختلفة، داعيا الشركات الصينية الى العمل بشكل اوسع في المنطقة للاستثمار وتامين فرص العمل.

من جانبه اشار القنصل الصيني الى ضرورة تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار التي تشمل الاستقرار السياسي والتسهيلات في شروط منح العمل للشركات الاجنبية للاستثمار في اقليم كوردستان.

 

 

PUKmedia تصوير: درباز ستار

14/11/2019 16:20:00