رئيس الجمهورية يهنئ بإدراج بابل على لائحة التراث العالمي

 هنأ سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الشعب العراقي على إدراج مدينة بابل ضمن لائحة التراث العالمي.

وأكد سيادته في بيان، اليوم الجمعة 5-7-2019، ان مدينة بابل ادرجت اليوم على لائحة التراث العالمي بفعل جهود كل الخيرين من أبناء العراق والمؤيدين من الأصدقاء والأشقاء، بعد أن غيبت بفعل سياسات الحكام السابقين، الذين أهملوا هذا الإرث الحضاري العظيم.

وقال سيادة الرئيس إن إرادة المخلصين من أبناء العراق أبت إلا إن تعيد لبابل مكانتها التي تستحقها، فواصلوا الليل بالنهار واستثمروا كل الجهود وهم يعرضون الوثائق التي تؤيد موقع بابل وأرثها وتاريخها، والتي تكللت بنصر جديد لتضم بابل الى لائحة التراث العالمي بعد تغييب قسري.

 وفي ما يلي نص البيان:

"ان مدينة بابل ادرجت اليوم على لائحة التراث العالمي بفعل جهود كل الخيرين من ابناء العراق والمؤيدين من الاصدقاء والاشقاء، بعد ان غُيبت عنها بفعل سياسات الحكام السابقين، الذين اهملوا هذا الارث الحضاري العظيم و اساءوا له من خلال محاولة تغيير ملامحه.

لكن إرادة المخلصين من أبناء العراق أبت إلا ان تعيد بابل الى مكانتها التي تستحقها، فواصلوا الليل بالنهار واستثمروا كل جهد وهم يعرضون الوثائق التي تؤيد مكانتها وأرثها وتاريخها.

لقد وقف جميع المنصفين من الاصدقاء والاشقاء من الدول والمعنيين بالتراث العالمي الى جانب هذا الجهد الوطني الذي تكلل بنصر جديد حيث ادرجت بابل على لائحة التراث العالمي بعد تغييب قسري.

نبارك لكل ابناء العراق هذا النصر الجديد، فبالأمس انضمت الاهوار الى لائحة التراث العالمي، واليوم تلتحق بابل بها وغداً سيتم ادراج المواقع الاثرية الاخرى بأذن الله بهذه اللائحة ليستعيد العراق مكانته التي يستحقها.

د. برهم صالح

رئيس الجمهورية" 

 

 

PUKmedia اعلام رئاسة الجمهورية

5/7/2019 20:36:00