النمسا ترحل بلبلا الى اربيل وامريكا تستضيف حمارا

جذب "حمار" مصاب في إقليم كوردستان تعاطف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما محبي الحيوانات، مما دفع مسؤولة حكومية بتوجيه دعوة الى الولايات المتحدة للمساعدة في نقل الحمار إلى اراضيها لغرض العلاج.

ونشر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلات مصورة للحمار، حيث بدا فيها غير قادر على التنقل بسهولة بسبب تعرض ساقه الى الكسر في ظروف غامضة.

وكانت أوات حسام الدين، وهي ممثلة الزرادشتيين في وزارة الأوقاف بإقليم كوردستان، من اوائل الذين زاروا الحمار المصاب في السليمانية.

وتقول حسام الدين، وهي ناشطة في مجال حقوق الحيوان، إنها صُدمت عندما وصلت الى الحمار الذي كان مبللاً بسبب الامطار، مضيفة، "عندما وصلت، وجدتُ الحمار متروكاً في المطر... كان يرتجف".

وأضافت حسام الدين انها ارسلت رسالة الى القنصلية الامريكية في اربيل طلبت فيها نقل الحمار الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج على نفقة الامريكيين.

من جانب آخر، تسلل طائر بلبل في العاشر من شهر شباط الجاري إلى طائرة في مطار أربيل الدولي قبل أن تقلع متجهة إلى النمسا، وهناك عمدت السلطات دون إطلاق سراحه، وترحيله إلى إقليم كوردستان مرة أخرى.

وخاطبت إدارة مطار فيينا نظيرتها بمطار أربيل في رسالة بالبريد الإلكتروني وأعلمتها بقرار "ترحيل البلبل" على متن الطائرة التي جاءت به.

وأشار مدير العمليات في مطار أربيل الدولي، سليمان طه، إلى أن الحادث طبيعي، بالقول إن "هذه الأمور واردة بسبب عدم وجود سقف في المطار المفتوح على السماء مباشرة".

وتابع أن "الطاقم الطبي في المطار استلم البلبل وسيطلق سراحه لاحقاً".

 

PUKmedia

12/2/2019 15:15:00