ملا بختيار: لن نساوم على كوردستانية كركوك

أكد ملا بختيار، مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان الباب مفتوح امام جميع الاطراف السياسية للانضمام الى مشروع الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي بشأن الحوار مع بغداد. 

وقال ملا بختيار في كلمة له، خلال مراسيم احياء الذكرى الـ 30 لاستشهاد الشهيد ازاد هورامي، اليوم الجمعة 31/8/2018، في مدينة كركوك، ان وفد من الاتحاد الوطني والديمقراطي سيزور بغداد يوم السبت، مشيرا الى ان الباب مفتوح امام الاطراف الاخرى للانضمام الى الوفد والمشروع المشترك للاتحاد الوطني والديمقراطي.

من جانب آخر شدد ملا بختيار على كوردستانية مدينة كركوك، مؤكدا انها مدينة لجميع مكوناتها، مضيفا بالقول "حصلنا على 6 مقاعد في الانتخابات الاخيرة وحصلت باقي المكونات على 6 مقاعد، ولم نقل ان كركوك لنا ولا مكان للعرب والتركمان فيها"، لافتا الى ان كركوك هي لجميع اهلها، "ولا نقبل ان يكون هناك احد حريص على مكونات كركوك اكثر منا".

وتابع ملا بختيار، "كركوك بالنسبة لنا قضية، وعدد شهداء الاتحاد الوطني في كركوك يساوي عدد ضحايا المكونات الأخرى خلال مئة عام، قدمنا كل هذه التضحيات لأن كوردستانية كركوك، مقدسة لدينا"، مشددا على انه لا مساومة على كوردستانية كركوك، والاتحاد الوطني مصر على تنفيذ المادة 140 من الدستور، وعند المشاركة في الحكومة الاتحادية المقبلة "فإن ابرز شروطنا تطبيق المادة 140". 

 

PUKmedia / خاص 

31/8/2018 17:30:00