بيره: الاتحاد الوطني لم يطلب تأجيل الانتخابات

اجتمع وفد رفيع من الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاربعاء، مع الجماعة الاسلامية الكوردستانية، لمناقشة الاوضاع الراهنة وجهود تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.

وبعد انتهاء الاجتماع، قال سعدي أحمد بيره المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia: قدمنا المشروع الذي اعده الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني كأساس لمشاركة الكورد في الحكومة الاتحادية الجديدة الى الجماعة الاسلامية والتي بدورها سترد علينا بعد دراسته.

وحول اجتماعات الاتحاد الوطني مع الاطراف السياسية الكوردستانية، قال سعدي احمد بيره: بحثنا مع الاطراف السياسية الاوضاع الراهنة في اقليم كوردستان والانتخابات المقبلة وتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، مشيراً الى ان الاجتماعات بين الاطراف السياسية ستستمر.

واوضح: بحثنا مع الاخوة في الجماعة الاسلامية، الاوضاع في كركوك وباقي المناطق المستقطعة والتهديدات التي تواجه المواطنين الكورد، مؤكدا ان الجماعة الاسلامية اكدت دعمها لجهود الاتحاد الوطني في هذا الصدد.

وتابع: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني مستعد لانتخابات برلمان كوردستان، نافياً ان يكون الاتحاد الوطني الكوردستاني قد طلب تأجيل الانتخابات.

 

 

 

PUKmedia خاص 

29/8/2018 13:28:00