مفوضية حقوق الانسان تدين القصف الجوي على شنكال

ادانت مفوضية حقوق الانسان، القصف التركي على الاراضي العراقية وطالبت الجهات الحكومية باتخاذ موقف رسمي من ذلك بالطرق الدبلوماسية.

وقال عقيل جاسم المنصوري الموسوي رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان خلال بيان، حصل PUKmedia على نسخة منه: تدين المفوضية العليا لحقوق الانسان استمرار القصف الجوي التركي على الاراضي العراقية كما ترفض وبشدة كل اشكال العمليات العسكرية التي تقوم بها دول الجوار ضمن حدود الدولة العراقية دون ان يصاحبها التنسيق المسبق مع الحكومة الاتحادية في تحديد نوع الاهداف وموقعها والاسباب الموجبة لذلك من اجل ضمان سلامة حياة المدنيين ومناطقهم الامنة.

واضاف البيان: وردتنا اخبار عن حصول قصف جوي لمناطق ضمن اطراف قضاء شنكال يوم الاربعاء 15/اب/2018 تحت حجة ملاحقة افراد ينتمون لاحزاب مسلحة معارضة للجانب التركي، مما ادى الى سقوط عدد من الضحايا المدنيين نتيجة لذلك.

وتابع البيان: كما تدعو المفوضية العليا لحقوق الانسان، وزارة الخارجية العراقية بصفتها الحكومية الى توجيه مذكرات رسمية الى الجهات الاممية ومجلس الامن الدولي لغرض اصدار القرارات التي تحد من التدخلات العسكرية لدول الجوار في الاراضي العراقية تحت اي حجة وسبب.

 

 

 

PUKmedia 

18/8/2018 17:31:00