رواج خدمة التسوق الالكتروني في كربلاء

بدأت في الآونة الأخيرة رواج خدمة التسوق الالكتروني في محافظة كربلاء المقدسة  عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة التي يعيش الانسان في زمنها، التي أتاحت لزبائنها هذه الخدمة بشكل واسع، شملت السيارات والعقارات والأجهزة والأكلات وغيرها .

وبين إسلام سعيد لــ PUKmedia: انه اشترى سيارة نوع كاميري قبل ايام مضت، بعد تصفحه لمواقع كربلاء التي تتعلق ببيع وشراء السيارات، بعدها تعاملت مع الشخص صاحب السيارة المعروضة للبيع، وتم شراءها بعد المعاينة والفحص.

من جانبه عزى احمد جميل، الأسباب التي تدفع الناس لاتخاذ الطرق الالكترونية للتسوق، اولها السهولة مع وجود صفحات الكترونية كثيرة توفر للزبائن فرص جمّة، فضلا عن رخص ثمنها وتنوعها بين (الأثاث والسيارات والأكلات والملابس)، اضافة للمنازل التي يشاهدها الاف المتابعين عبر صفحات الانترنيت.

فيما اكدت زهور باهر قائلة: بدات في الفترة الاخيرة تنتشر مواقع التواصل الاجتماعي، بالذات التسوق المنزلي عن طريق مواقع الانترنيت المتمثلة بــ( الفيسبوك والانستغرام والتليغرام )، رغم وجود عدد من المواقع الوهمية، بالمقابل هناك مواقع رصينة بدأت تتعامل معها الناس، وان توصيل مجاني للزبون ظاهرة حضارية رائعة، لافتة الى ان خدمة التسوق الالكتروني اصبحت رائجة بشكل كبير في محافظات العراق كافة ومنها كربلاء، بعد ان اتاحت هذه المواقع الاشياء امام الزبون بشكل واسع، لكن بعض الناس يتعاملون بحذر شديد مع فكرة التسوق عبر الانترنيت خوفا من حالات النصب والاحتيال، وخصوصا وانه يتعامل مع عالم افتراضي من خلال وجود بعض الصفحات الوهمية، ورغم هذه المخاوف لكنها حققت الكثير من المتبضعين من خلال البيع والشراء والاعلان في هذه المواقع المجانية .

الجدير بالذكر ان التسوق عبر الانترنيت يوفر الوقت والجهد، ومعرفة كافة تفاصيل التي تتعلق بالمنتجات وباسعار رخيصة، فضلا عن التعرف على اراء الاخرين حول المعروض.

 

PUKmedia /جميل زنگنة / كربلاء

3/2/2018 15:04:00