ألف شركة تشارك بمؤتمر إعادة إعمار العراق

قال نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن ألف شركة ورجل أعمال سوف يشاركون فى مؤتمر إعادة إعمار العراق الذى تستضيفه الكويت في فبراير.

وأضاف الجار الله، في تصريحات للصحفيين، على هامش ندوة فى غرفة تجارة وصناعة الكويت إن المؤتمر سيشهد "مشاركة واسعة جدا على مستوى رجال الأعمال وعلى مستوى الدول".

وأضاف أن المؤتمر سيتمخض عنه "مشروعات عديدة سيتولاها القطاع الخاص ومشروعات عديدة ستتولاها الحكومات. وستسهم هذه المشروعات إن شاء الله في إعادة بناء ما تم تدميره في العراق".

وكان رئيس الوفد العراقى مهدي العلاق قال في مؤتمر صحفى بالكويت إن المبلغ الذى تحتاجه بلاده لإعادة الاعمار لا يقل عن 100 مليار دولار.

وقال مهدى فى تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في وقت سابق إن هذه الأموال يحتاجها العراق لدعم القطاع السكني الذي تضرر على نحو كبير وقطاعات النفط والاتصالات والصناعات والخدمات الأساسية منها توفير الماء والصرف الصحي.

وقال الجار الله إن اليوم الأول من المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير سيخصص لمؤسسات المجتمع المدنى واليوم الثانى سيكون بالكامل للقطاع الخاص بينما سيخصص اليوم الثالث للدول وإعلان مساهماتها فى إعادة إعمار العراق.

PUKmedia  متابعة

31/1/2018 19:14:00