الرئيس معصوم يستقبل سفيري العراق في النمسا وتونس

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأربعاء 2018/1/31، سفيري العراق الجديدين جابر حبيب جابر في جمهورية النمسا وماجد عبد الرضا في الجمهورية التونسية.

وأكد سيادته خلال الاستقبال ضرورة العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، وتفعيل اتفاقيات التعاون الثنائية الموقعة معها، مشيراً إلى أهمية تعزيز مكانة العراق على المستويين العربي والدولي، وحشد الدعم لإعادة اعمار العراق.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية تقديم أفضل الخدمات للجاليات العراقية في الخارج، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبنائها بغض النظر عن انتماءاتهم، والعمل على حل مشاكلهم وتمشية معاملاتهم، فضلا عن دعم الدارسين العراقيين في كافة المجالات متمنيا للسفيرين النجاح في أداء مهام عملهما كممثلين للعراق.

وفيما أشاد رئيس الجمهورية بمساندة النمسا وتونس للعراق في حربه ضد الإرهاب، أكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية مع البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والأمنية والسياحية والأكاديمية، وضرورة توسيعها وتنشيطها خدمة للمصالح المشتركة.

من جانبهما عبر سفيرا العراق الجديدان في فينا وتونس عن امتنانهما لسيادته على حفاوة الاستقبال والدعم، مؤكدين عزمهما على تنفيذ مهامها على أفضل وجه.

 

PUKmedia

31/1/2018 17:09:00