خبير عسكري: العراق يستطيع اعادة تنشيط الصناعات الحربية

اكد وزير الصناعة في الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني ان العراق ينوي اعادة تأهيل وتنشيط الصناعات الحربية لتخفيف العبء الكبير عن الموازنة والتقليل من استنزاف مبالغ طائلة من موارد البلد لتأمين الاعتدة الضرورية لديمومة زخم المعركة على الارهاب.

وتابع السوداني خلال مؤتمر صحفي: تم اعداد ملفات استثمارية في تجهيز خطوط الاعتدة والاسلحة الخفيفة والمتوسطة وتوجيه دعوات مباشرة الى (36) شركة عربية وعالمية من الشركات الرصينة والمتخصصة بهذا المجال وعقد اجتماعات ولقاءات مع هذه الشركات ومن المؤمل تسلم العروض في الوقت القريب للمضي باجراءات الاحالة.

من جانبه، اكد خبير عسكري، ان العراق يستطيع اعادة تصنيع الاسلحة والاعتدة عبر تطوير معامله القديمة التي هي الآن معطلة. 

وقال اللواء الطيار اللوجستي آزاد شالي خلال تصريح خاص لـPUKmedia، اليوم الثلاثاء: ان العراق يستطيع  صناعة الاسلحة عن طريق اعادة تأهيل معامله القديمة والاستفادة من تجارب الكثير من الخبراء الذين كانوا يعملون في صناعة الاسلحة خلال زمن النظام البائد ومازلوا على قيد الحياة.

واضاف: ان معامل ومصانع حطين والبكر والقادسية وبعض المصانع الاخرى يمكن اعادة تأهليها واستخدام الافكار السابقة للاعتماد على الصناعة الداخلية للاسحة، ويمكن ان تصنع هذه المعامل الاسلحة والاعتدة الخفيفة في بداية الامر.

واشار الى انه اذا كانت هناك ارادة حقيقة وتخصيصات مالية كافية فيمكن للعراق ان يعاود صناعة الاسلحة كما كان في السابق.

 

 

 

PUKmedia خاص 

 

30/1/2018 13:00:00